كيف أحصل على قوام مشدود؟

كيف أحصل على قوام مشدود؟

يحلم الجميع بامتلاك جسد رشيق و قوام ممشوق و متناسق، ولكن الحصول على ذلك يتطلب القليل من الجهد المحسوب، خاصة إذا كان مستوى الدهون لديك زائد إلى حدّ ما. يظن الأغلب أن الحصول على ذلك يتطلب منك القيام بمئات من تمارين القرفصاء والدفع الأمامي و غيرها! ولكن اعلم جيداً أن القيام بذلك لن يكون له تأثير مرئي كبير و لن ينعكس على جسدك إذا كانت عضلاتك مخبأة تحت طبقة من الدهون. و الطريقة الوحيدة للتخلص منها هو القيام بتمارين تهدف إلى التقليل من هذه الدهون و حرقها، بالإضافة إلى أنك ستحصل على ذلك الجسد الذي تريده حتماً من خلال بناء عادات تغذية صحية وممارسة التمارين الرياضية الروتينية و جعلها جزءًا من نمط حياتك.

فيما يلي، خطوات بسيطة لامتلاك جسد أكثر رشاقة، و للتخلص من الدهون الزائدة:نحو حياة أكثر صحة و توازن.

  • الخطوة الأولى:

    تقليل عدد السعرات الحرارية من خلال اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة حتى يمكنك فقدان الوزن. اعلم أن نصف كيلوجرام من الدهون يحتوي على 3500 سعرة حرارية، وهذا يعني أنه يجب تقليل سعراتك التي تتناولها من 500 إلى 1000 سعرة حرارية في اليوم، فذلك يساعد على فقدان من نصف كيلو إلى كيلو جرام في الأسبوع، وهو معدل إنقاص الوزن الآمن والتدريجي الذي توصي به مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها

  • الخطوة الثانية:

    ممارسة التمارين التي ترفع معدل نبضات القلب وتزيد من حرق الدهون (التمارين القلبية أو الهوائية) كتمارين الأيروبيك، حيث تحتاج لممارستها معظم أيام الأسبوع لمدة 30 إلى 60 دقيقة، وهذا يحرق السعرات الحرارية الزائدة وبالتالي فقدان الدهون.

  • الخطوة الثالثة:

    ممارسة جلستين إلى ثلاثة جلسات لمدة ثلاثين دقيقة في الأسبوع لممارسة تمارين المقاومة أو الأوزان لكامل الجسم. لأنها تمنع فقدان النسيج العضلي أثناء إنقاص وزنك، والأنسجة العضلية التي تكسبها تزيد من عملية الأيض أو حرق الدهون. وبما أن العضلات أكثر كثافة من الدهون، فإن جسدك سيبدو مشدودا أكثر!

    • الخطوة الرابعة

    تعديل النظام الغذائي الخاص بك، حتى يمكنك تناول عدد أقل من السعرات الحرارية وتعزيز فقدان الوزن. تناول كميات صغيرة وخيارات غذائية صحية منخفضة السعرات الحرارية. على سبيل المثال، تناول الفواكه والخضار بدلاً من الرقائق والحلوى والبسكويت وشرب الماء بدلاً من المشروبات الغازية و تناول الأطعمة القليلة بالكربوهيدرات و التي تحتوي على الحبوب الكاملة بشكل متوازن.

تنبيه:

قم بزيارة طبيبك قبل تعديل النظام الغذائي الخاص بك خاصة إذا كان لديك إصابة أو حالة طبية. دائماً نُشجعك على اتباع خطوات بسيطة و صغيرة، لتحقيق النتائج الكبيرة! فقط ابدأ بخطوة واحدة و ستأتي بقية الخطوات تدريجياً! و تذكر دائماً أننا في أتم الاستعداد لمساعدتك في أولى خطواتك نحو حياة أكثر صحة و توازن.

Follow Us
Download Nahdi App
Subscribe to our newsletter!

Copyright © 2018. Al Nahdi. All rights reserved