كيف تحافظين على صبغة شعرك الأشقر لمدة أطول

كيف تحافظين على صبغة شعرك الأشقر لمدة أطول

حتى وإن كنت قد ولدت بشعر أشقر طبيعي فالتعامل معه غالباً ما يكون صعباً ويحتاج إلى التحايل عليه خاصةً إذا رغبت في تخصيله أو الحصول على لون بلاتيني. المشكلة أن الشعر الأشقر سواء كان طبيعياً أو مصبوغاً يميل إلى التحول إلى لون نحاسي مصفر غير مرغوب به وكأنه اعتراه الصدأ. فلماذا يفعل ذلك؟ ومالذي يحدث حقاً؟

هناك العديد من الأسباب لحدوث ذلك ومن أهمها:

  • أحد الأسباب الرئيسة وراء تحول الشعر إلى اللون النحاسي هو طبيعة الشعر الأشقر المسامية التي تجعله يمتص كل شيء بسهولة مثل المعادن الموجودة في ماء الاستحمام ، وأي منتج تضيعينه عليه وحتى التلوث في الجو.
  • سبب رئيسي آخر يسبب تحول لون الشعر الأشقر إلى اللون النحاسي هو زوال التونر بشكل كامل. التونر مهم جداً للحصول على اللون المطلوب لأن المبيض (البليتش) لا يستطيع القيام بذلك وحده. كما أن التونر يعمل كطبقة حماية تقيه من التحول إلى اللون النحاسي. فعندما تزال كلياً يبدأ ذلك اللون الصدىء بالظهور.
  • ومن الأسباب الأخرى لذلك أنه أحياناً يكون هناك لون نحاسي باطني للشعر أو درجة أغمق باطنية تعمل دائماً ضد المبيض (البليتش) والتونر.
  • الكلور الموجود في مياه أحواض السباحة وكذلك أشعة الشمس الفوق بنفسجية لهما أثراً ضار جداً على الشعر الأشقر حتى وإن كان طبيعياً. فمع مرور الوقت سيقومان على تحويل لون الشعر إلى لون صدىء وفي بعض الحالات إلى لون أخضر بشع.

ما يتوجب عليك فعله:

في بعض البلدان تكون مياه الاستحمام مليئة بالمعادن فمثل هذه المياه تعرف باسم المياه القاسية والتي يمكنها أن تسبب تلفاً للشعر مع مرور الوقت. الشعر الأشقر يقوم بامتصاص هذه المعادن بشكل أكبر من غيره نظراً لطبيعته المسامية فيتحول إلى اللون النحاسي تدريجياً مع مرور الوقت. ولتخفيف قسوة هذه المياه فعليك تركيب مرشح (فلتر) لتصفية هذه المياه من المعادن. وإذا لم تستطيعي فعل ذلك فعليك استخدام شامبو معد خصيصاً لهذا الغرض.

فأولاً عليك التأكد من خلو الشامبو من مادة الكبريتات. فالكبريتات أيضاً عامل رئيسي يسبب تلف الشعر الأشقر. الشامبوهات التي تعتمد على الكبريتات في التنظيف في الواقع هي تعمل على تجريد خصلات الشعر من زيوته الطبيعية لتتركه خشناً مثل القش وأكثر عرضةً للتحول إلى اللون النحاسي.

كما أن الشامبوهات الخالية من الكبريتات لها قدرة عالية على الترطيب وهي أكثر لطفاً وتمنحه عناية أكبر. الشعر الأشقر يحتاج إلى ترطيب أعلى من غيره ليحافظ على روعته ويتوجب عليك منحه ما يحتاجه حقاً. ولهذا ننصحك باستخدام مجموعة بليتش بلوندز التي قامت بتطويرها شركة لي ستافورد لتمنح الشعر الأشقر بأنواعه كل ما يحتاجه.

بليتش بلوندز:

هذه المجموعة تم تطويرها لتتلاءم مع الشعر الذي تم تشقيره بشكل كامل أو جزئي أو حتى الشعر الأشقر الطبيعي و تعمل بقوة على طرد اللون النحاسي واستعادة اللون الأشقر الجميل كما كان عليه بعد مغادرتك مباشرةً للصالون.

فالشامبو البنفسجي العميق مصمم لإزالة اللون النحاسي من الشعر الذي تم تشقيره بشكل كامل أو جزئي. وسيجعله حيوياً ويعيده إلى اللون الجميل الذي حصلتي عليه فور مغادرتك للصالون.

تركيبة البروبلوند مع مادة الشجرة المعجزة ستساعدك للحصول على شعر نظيف لدرجة الزقزقة وستدعم اللمعة الطبيعية ، بينما تركيبة حماية اللون للقرن 21 تساعد على وقف بهتان الشعر بعد تصفيفه ، وحمايته من أضرار أشعة الشمس الفوق بنفسجية. ولهذا فإن هذا المنتج سيجعل شعرك مفعم بالحيوية والجمال.

نصائح عند الاستخدام:

  • ضعيه على شعر مبلل ، دلكي بلطف للحصول على رغوة كثيفة ثم اشطفيه.
  • تذكري أن هذا المنتج هو لتصحيح اللون ولا يجب استخدامه بشكل يومي أو تركه على الشعر لمدة طويلة.
  • كما ينصح باستخدام شامبو إيفري دي بلوند بصورة متبادلة أثناء استخدامك لبليتش بلوندز حتى لا تبالغين في تصحيح اللون فتحصلين على نتيجة عكسية.
  • أتمّي عملية التصحيح باستخدام بلوندز كونديشنر.
  • وللحصول على نتائج مذهلة استخدمي أيضاً بليتش بلوندز هوت شوتس.

الفوائد:

  • تصحيح اللون.
  • يجدد ويستعيد اللون الأشقر الجميل.
  • يرطب.
  • يحمي من الأشعة الفوق بنفسجية.
  • عطر رائع ومنعش.

حاصل على جائزة مجلة الشعر لعام 2013 كأفضل شامبو للشعر الأشقر.

تواصل معنا
تطبيق النهدي
النشرة البريدية
حقوق الطبع والنشر © 2018 شركة النهدي الطبية. جميع الحقوق محفوظة.