خمس نصائح من سيتافيل للعناية بالبشرة الحساسة

خمس نصائح للعناية بالبشرة الحساسة من سيتافيل

قد تواجهين صعوبة شديدة للتنعم بالصحة والارتياح مع الشعور بتهيج متواصل في البشرة. بشكل عام، يحدث تهيج البشرة الحساسة (مثل الوخز والالتهاب أو الاحمرار) كرد فعل لمواد معينة أو عوامل بيئية. قد تسبب لك البشرة التي تعاني بشكل مستمر من الإجهاد بالإحباط وقد يصل الأمر إلى أن يفقدك ذلك الثقة بنفسك، ولكن هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك اتباعها لتساعد بشرتك الحساسة لتصبح أكثر صحةً وإشراقاً.

 

نظفي بشرتك، ولكن برفق:

أفضل أنواع غسول الوجه هو ذلك الذي يحافظ على رطوبة بشرتك الطبيعية، فبينما يقوم بإزالة الأوساخ ومساحيق التجميل والدهون الزائدة يحافظ على ترطيب البشرة ووقايتها من الجفاف.

ولذلك ننصحك باستخدام غسول خالي من الصابون والعطور مثل غسول سيتافيل منظف البشرة اللطيف  مع الحرص على عدم المغالاة في غسيل الوجه، إذ أن ذلك غالباً ما يؤدي إلى جفاف البشرة وتهيجها. ولهذا فإن غسل الوجه مرة صباحًا ومرة مساءً يعتبر كافياً.

 

  1. رطبي:

يمكن  للمرطبات أن تزيد رطوبة بشرتك وتقلل التهيج وتساعد على إصلاح الطبقة الخارجية من البشرة.

استخدمي مرطب لطيف مخصص للبشرة الحساسة مثل مرطب سيتافيل الذي لا يحتوي على مواد إضافية غير ضرورية مثل الألوان والعطور. كما تعتبر فكرة جيدة اختيار تركيبة تحتوي على السيراميد الذي يمنح البشرة حماية إضافية فالسيراميد يعمل على تعويض النقص في دهون البشرة ويعزز دفاعات البشرة الطبيعية.

 

  1.  تجنبي المستثيرات:

البشرة الحساسة بطبيعتها هي رد فعل الجلد السلبي تجاه مستثيرات معينة. أحيانا تكون الطريقة المثلى للتعامل مع رد الفعل هذا هو تجنب كل تلك المستثيرات بالكامل. انتبهي لما قد يتسبب في إصابة بشرتك الحساسة بالطفح: حيث يتوجب عليك التحقق من سبب التحسس هل هو العطر الجديد أو قماش معين ترتدينه أو قضاء وقت أطول من اللازم تحت أشعة الشمس؟  وقد يكون سبب التحسس هو أحد الأسباب الأخرى مثل مساحيق التجميل، التكييف أو التدفئة المركزية. فمعرفة أسباب تهيج بشرتك الحساسة يساعدك على وضع خطة فعالة ومناسبة.

 

 

4. الاستخدام الدائم لكريم الوقاية من الشمس:

أثبتت الأبحاث العلمية أن استخدام كريمات وجه للوقاية من أشعة الشمس يساعد البشرة الحساسة على التحسن بشكل ملحوظ.

لذا ننصحك باختيار مرطبًا به عامل للحماية من الشمس مثل مرطب سيتافيل  داي لونج مع عامل حماية 50 وذلك للتقليل من فرص تعرضك للأشعة فوق البنفسجية التي قد تؤثر على صحة بشرتك العامة (حتى وإن كنت في داخل المبنى). 

5. تجنبي التقشير القاسي:

يساعد التقشير المنتظم في التنظيف العميق للبشرة، ويزيل مسببات التهيج والأوساخ والمواد االملوثة؛ و لهذا فهو  يعتبر أمرأ جيداً.  بالإضافة إلى ذلك فالتقشير يحظى بميزة إضافية ممثلة في إزالة الخلايا الميتة من البشرة ومساعدة البشرة على التجدد البشرة. ولكن ليست كل مقشرات الوجه متماثلة.  عندما تبحثين عن منتج للتقشير، احرصي على أن يكون مخصصًا للبشرة الحساسة. فعلى الرغم من أن تجربة منتج جديد لتقشير الوجه أواستخدام  قناع لتنظيف المسام قد يكون أمراً مغرياً ، إلا أنه غالباً ما  يكون قاسياً للغاية على البشرة الحساسة. ولهذا يعتبر تجنب مثل هذه المنتجات هو الخيار الأمثل.

أياً كانت المنتجات التي تستخدمينها،من المهم أن تتوصلي إلى روتين منتظم للعناية بالبشرة  مناسبٌ لك ومناسبٌ نمط حياتك وبشرتك الحساسة.

منتجات ذو علاقة

تواصل معنا
تطبيق النهدي
النشرة البريدية
حقوق الطبع والنشر © 2018 شركة النهدي الطبية. جميع الحقوق محفوظة.