البشرة المختلطة والمنتجات الملائمة لها

البشرة المختلطة والمنتجات الملائمة لها

يُطلق على هذا النوع من البشرة إسم البشرة المركبة أو البشرة المختلطة لأنها تتمتع بخصائص البشرة الدهنية والبشرة الجافة في آنٍ واحد. ففيما تبدو البشرة أكثر دهنية في منطقة الجبهة والأنف والذقن فهي تميل إلى الجفاف من الجانبين. وبذلك فإنها مختلطة حيث المناطق الدهنية تأخذ شكل حرف T بالإنجليزية وهي تكون أكثر عرضة للإصابة بالبثور والرؤوس السوداء من المناطق الأخرى الأكثر جفافاً.

ولمعرفة ما إذا كنتِ من أصحاب البشرة المختلطة فيمكنك اختبارها بواسطة منديل قطني فإذا ظهرت على المنديل بقع زيتية من منطقة الأنف والجبهة ولم تظهر بقع من منطقة الخدود ومحيط العين فأنتِ من أصحاب البشرة المختلطة وهي من أكثر أنواع البشرة شيوعاً بين السيدات والفتيات. وللعناية بالبشرة المختلطة فعليك  التعامل مع نوعين من أنواع البشرة في حقيقة الأمر ولهذا فهي تحتاج إلى عناية خاصة ودقيقة ومنتظمة. وننصحك باتباع الخطوات التالية:

  • يجب استخدام المواد والمستحضرات الخاصة بالبشرة الدهنية في المناطق الدهنية، والمستحضرات الخاصة بالبشرة الجافة في المناطق الجافة.
  • عليكِ اختيار غسول طبي مصمم للبشرة المختلطه.
  • ضعي ماسك واقي من النوع الخفيف في الفترة الصباحية بعد غسل الوجه.
  • ابتعدي عن استخدام الماكياج قدر الإمكان واجعليه فقط للمناسبات الخاصة الضرورية وبشكل محدود ولفترة محدودة ثم سارعي بإزالته حتى لا يستمر ضرره لفترة طويلة.

استخدمي مقشر خفيف للقيام بعملية تقشير بسيطة وسطحية بهدف إزالة خلايا الجلد الميتة وإعادة الحيوية إلى البشرة وتنشيطها مرة إلى مرتين في الأسبوع. فصاحبات البشرة المختلطة غالباً ما يشعرن بعودة الحيوية والنضارة إلى بشرتهن بعد التقشير.

تواصل معنا
تطبيق النهدي
النشرة البريدية
حقوق الطبع والنشر © 2018 شركة النهدي الطبية. جميع الحقوق محفوظة.