زيت الأرغان الذهب السائل

زيت الأرغان الذهب السائل

يعرف زيت الأرغان Argan Oil   ذو اللون الذهبي بفاوئده الذهبية التي لا تقدر بثمن ولذلك أطلق عليه اسم "الذهب السائل". يستخرج هذا الزيت الرائع من لوز الأرغان الذي ينمو على أشجار الأرغان في جنوب المغرب. أثبتت الأبحاث  العلمية نتائج رائعة لهذا الزيت القيم ويعود ذلك لاحتوائه على نسب مرتفعة من فايتمين E والأحماض الدهنية 80% منها غير مشبعة. وإليكم بعض فوائده فيما يلي:

يرطب البشرة بكفاءة عالية:

يحتوي زيت الأرغان على أهم الفيتامينات التي تجعل البشرة نضرة. ويعتبر هذا السائل الذهبي من أفضل الزيوت لقابليته للامتصاص دون ترك أي أثر دهني على البشرة وهذا ما يرفع من مستوى كفاءته عند ترطيب البشرة وهو أيضاً لطيف وآمن على بشرة الأطفال.

وللحصول على أفضل النتائج يجب غسل البشرة أولاً، ثم وضع بعض النقاط عليها من هذا الزيت وتوزيعها بلطف على كامل البشرة. وستلاحظين سرعة امتصاص البشرة له دون ترك أي أثر دهني.
 

 يعمل على إخفاء التجاعيد:

 تظهر التجاعيد مع التقدم في السن، ومن أفضل العلاجات الطبيعية التي تساعد على إخفاء التجاعيد هو استخدام زيت الأرغان حيث تمتصه البشرة بشكل سريع فيزيل الترهل ويعمل على شدها وإعادة المظهر الشاب لها. ولذلك يُنصح بدهن الوجه والرقبة به قبل الذهاب للنوم.

يعالج ويغذي الشعر:

يتمتع زيت الأرغان بخصائص علاجية تعيد إلى الشعر حيويته وللحصول على أفضل النتائج يجب وضع كمية وفيرة منه على فروة الرأس وكامل الشعر مع التركيز على الأطراف. تدلك فروة الرأس جيداً برفق ثم يغطى الشعر ويترك طوال الليل أثناء النوم. وفي الصباح التالي يغسل الشعر بماء دافئ ثم يجفف بمنشفة ويترك ليجف تماما في الهواء الطلق وستكتشفي أن الحيوية عادت لشعرك وأصبح يتمتع بمظهر ناعم ومشرق.

وبشكل عام فإن زيت الأرغان يستخدم لترطيب الشعر وتغذيته وينصح باستخدامه بشكل خاص عند استخدام مجفف الشعر فهو يساعد على حماية الشعر من أضرار تعريضه للحرارة. فيوضع القليل من هذا الزيت على فروة الرأس وكامل الشعر قبل استخدام مجفف الشعر.

يساعد زيت الأرغان أيضاً على فك تشابك الشعر الجاف الذي يصعب تصفيفه. فوضع القليل من زيت الأرغان على الشعر مع التدليك يجعله سهل التصفيف طوال اليوم ويمنحه لمعان يدوم أثره.

 يعالج تشققات الكعبين ويحفز نمو الأظافر:

يُظهر زيت الأرغان نتائج جيدة عند وضعه بكثافة على تشققات الكعبين مع التدليك ثم ارتداء جورب طوال الليل فهو يعمل على إزالة هذه التشققات بفاعلية لقدرته العالية على الترطيب. كما يحفز نمو أظافر اليدين إذا تم تدليكه على منطقة منبت الأظافر بشكل جيد.

يساعد على إزالة تشققات البطن عند الحوامل:

من الاستخدامات الشائعة لزيت الأرغان هو إضافته لمرطب الجسم أو الشامبو أو الصابون لرفع كفاءة هذه المستحضرات. كما يمكن وضعه على مناطق التشققات لدى الحوامل بشكل خاص ليعمل على تقليلها بفاعلية كبيرة.

تواصل معنا
تطبيق النهدي
النشرة البريدية
حقوق الطبع والنشر © 2018 شركة النهدي الطبية. جميع الحقوق محفوظة.