العنايه بالشعر أثناء الاستحمام

العنايه بالشعر أثناء الاستحمام

الشعر النظيف والصحي هو نتاج للتغذية الصحيحة وطريقة غسل الشعر بشكل صحيح..نقوم بغسل شعرنا للحفاظ على نظافته، لازالة الرائحة الكريهة التي قد تتراكم عليه خلال النهار، وأيضاً لتنظيف جلد فروةالرأس وتسهيل عملية تمشيطه.

طريقة غسل الشعر:

ينصح أصحاب الشعر الدهني برغي الشامبو على الشعر وهو لا يزال جافاً وغسله بعد الرغي. كما أن الغسل اليومي لا يسبب تساقط الشعر.

نسبة الشامبو إلى البلسم:

ينصح مصففوا الشعر بغسل الشعر مرتين مع الشامبو وفي النهاية مرة واحدة مع بلسم الشعر. تهدف الغسلة الأولى لإزالة الأوساخ من الشعر، أما المرة الثانية فتمنح الشعر لمعاناً بينما يمنحه الغسل بالبلسم النعومة.

أولئك الذين لا يستخدمون مستحضرات تصميم الشعر، مثل الواكس، كريم الترطيب، الجل، الموس وغيرها، يمكنهم الاكتفاء بغسلة شامبو واحدة وبلسم واحدة. يجب دهن البلسم على الشعر فقط من الجذور إلى الأطراف، أما ما يتبقى على أطراف الأصابع فيمكن تدليك فروة الرأس به  برقة.

لا تغسلي شعرك بقوة كبيرة:

طريقة غسل الشعر المثلى تقتضي فرك الشامبو لداخل الشعر والفروة برقة ونعومة وليس بعنف. فقد تؤدي الحركات السريعة والحادة جداً إلى تكوين عُقداً في الشعر أثناء الغسل. افركي الشعر برقة من الفروة وحتى الأطراف ثم اغسليه جيداً.

 لأصحاب الشعر المتجعد:

 هنالك بعض المختصين ممن ينصحون أصحاب الشعر المتجعد(الكيرلي) بغسل شعرهم ببلسم فقط والاستغناء عن الشامبو تماماً. قد يبدو ذلك غريباً ولكن منطقياً.. لذلك يستحق الأمر التجربة!

 مياه ساخنة أم باردة؟

الجواب...فاترة. المياه الساخنة جداً قد تؤذي جلد الفروة وتترك حروقاً بينما قد لا تتمكن المياه الباردة من إزالة الأوساخ بشكل جيد من الشعر.

 الحكة في فروة الرأس بعد الغسل:

قد ينتج ذلك عن عدة أسباب: فقد لا يلائم الشامبو أو البلسم نوعية شعركم  أو قد تكون مكونات هذه المستحضرات لا تلائمكم أو حتى أنها قد تتسبب بالتحسس. سبب إضافي هو التماس المفرط بين البلسم وجلد فروة الرأس. استخدام البلسم هو للشعر فقط وينصح إبعاده عن جذور الشعر إذا كان ذلك يسبب الحكة. ينصح تغيير نوع الشامبو والبلسم الذي تستخدمونه أيضاً ومراقبة ما إذا  كان ذلك سيؤدي إلى اختفاء الحكة.

تواصل معنا
تطبيق النهدي
النشرة البريدية
حقوق الطبع والنشر © 2018 شركة النهدي الطبية. جميع الحقوق محفوظة.