صبغات الشعر تحت تصرفك، طرق صبغ الشعر بشكل صحيح

صبغات الشعر تحت تصرفك، طرق صبغ الشعر بشكل صحيح

تساعدنا صبغات الشعر على تجديد حيوية شعرنا وتحسين مظهرنا الخارجي. ولكن، مثل أي شيء آخر، كذلك طرق صبغ الشعر - يجب أن نعرف كيف نقوم بها بالشكل الصحيح. في المقال التالي ستجدين بعض النصائح بالنسبة لهذا الموضوع.

تغيير لون الشعر، حتى وإن كان إضافة أو تغيير لون بعض الخصلات فقط، يمنحنا شعوراً جديداً ويظهر اتجاهاً آخر لشخصيتنا. يمكن أن تتحولي إلى شقراء صاخبة كما لم تكوني قط، داكنة الشعر مغرية، حمراء الشعر حيوية أو امرأة غامضة ذات شعر أسو  عربي. في معظم الأحيان، يكون تغيير لون الشعر مصحوباً بالشعور بثقة جديدة قوية بالنفس.

يمنحنا تغيير لون الشعر شعوراً بالحرية والتجدد، حتى وإن كان تغييراً صغيراً مثل تغيير لون بعض الخصلات في شعرنا.

 

نصائح حول الوان صبغات الشعر وطرق صبغ الشعر:

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تصبغين فيها شعرك، حاولي استعمال لون قريب من لون شعرك الطبيعي.

بالاضافة إلى ذلك، ينصح بالتفكير باستعمال صبغات الشعر التي يمكن غسلها من الشعر بعد فترة معينة. هذا يمكن أن يكون حلاً جيداً في حالة عدم إعجابك باللون الجديد الذي نتج.

إذا قررت صبغ شعرك في البيت، حاولي الاستعانة بصديقة أو قريبة. من المفضل دائماً أن تكون هنالك عينان أخريان لارشادك بالنسبة للأشياء التي لا تستطيعين رؤيتها بنفسك، لأن المِرأة قد تكون مضللة. وهكذا، فإن وجود شخص آخر معك يمكن أن يساعدك للوصول إلى نتيجة نهائية أفضل.

واظبي على اتباع التعليمات من بداية العملية إلى نهايتها. لا تقفزي من مرحلة إلى أخرى أثناء عملية الصبغ. بالاضافة إلى ذلك، ينصح قبل البدء بعملية الصبغ تجربة القليل من الصبغة على خصلة صغيرة من الشعر للتأكد من أنك لست حساسة لأحد مركبات الصبغة.

 

قسمي شعرك إلى عدة خصلات واصبغي كل خصلة من الجذور حتى الأطراف. ابدئي من الجوانب لتسهيل عملية الصبغ. عاودي قراءة التعليمات لكي تتأكدي من أنك تفعلين كل شيء بالطريقة المطلوبة والصحيحة.

لكي تمنعي الصبغة من أن تسيل على بشرتك، ضعي كريماً للجسم على المناطق الموجودة على خط الشعر. معظم أصباغ الشعر لا تسيل، ولكن إن اخترت صبغة يمكن أن تسيل، فهذه العملية ستسهل من مهمة التنظيف.

إذا كنت معنية باللون الأشقر، ينصح باستشارة مصمم الشعر أولاً. لأن صبغ الشعر القاتم بالألوان الفاتحة، وخاصة الأشقر، يمكن أن يكون عملية غير سهلة. حتى وإن كنت خبيرة في الصبغ المنزلي، تذكري دائماً أنه من الأفضل تنفيذ العملية بشكل صحيح بدلاً من البحث عن حلول لعملية صبغ فاشلة.

اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم قبل الصبغ. انتظري لمدة يومين قبل البدء بعملية صبغ الشعر. بهذا الشكل سيتم امتصاص أصباغ الشعر بشكل أفضل. كذلك، يمكن استعمال الزيت الطبيعي على فروة الرأس لأنه يحميها من الصبغة.

تواصل معنا
تطبيق النهدي
النشرة البريدية
حقوق الطبع والنشر © 2018 شركة النهدي الطبية. جميع الحقوق محفوظة.