تسع نصائح لتقوية المناعة

  1. مارس الأنشطة البدنية: إن الأشخاص الذين يمارسون تمارين اللياقة لديهم عدد أكبر من خلايا الدم البيضاء التي تعمل على الدفاع عن الجسم ضد الأمراض المعدية. كما أن التمارين الرياضية تساعد في تحويل المواد الغذائية المطلوبة لبناء جهاز المناعة إلى أشكالها المفيدة.
  2. اتبع نظام غذائي صحي ومتوازن: فالأجسام التي تعاني من سوء التغذية تكون أكثر عُرضة للإصابة بالأمراض. ونفس الأمر بالنسبة للأجسام التي تعاني من زيادة الوزن، حيث تواجه صعوبة في توزيع المواد الغذائية الأساسية لتقوية المناعة إلى الأجزاء التي تحتاجها في جسم الإنسان.
  3. حافظ على نسب الفيتامينات المطلوبة في جسمك: فالفيتامينات عنصر أساسي للنظام الغذائي الجيد، وهي ضرورية لضمان جهاز مناعة قوي وصحي. ويعد فيتامين أ وجميع مركبات فيتامين ب وفيتامين إي (أو فيتامين هـ) من العناصر الضرورية في بناء وتقوية جهازك المناعي.
  4. حافظ على نظافة الجسم: فالنظافة تلعب دوراً أساسياً في حماية الجسم وجهاز المناعة ضد الأمراض المعدية.
  5. اخرج ولا تبقى في المنزل طويلاً: عند خروجك من المنزل، سوف تستمتع بالهواء الطلق وأشعة الشمس، وهي أشياء أثبتت فعاليتها في المساهمة في تقوية جهاز المناعة.
  6. دع الطبيعة تأخذ مجراها: فالتعرض لقدر ضئيل من البكتيريا والفيروسات الثانوية يسمح لجسمك بتقوية المناعة المضادة لهذه العوامل. كما أن الحفاظ على نظافة أطفالك بشكل مبالغ فيه وعزلهم قد يؤدي إلى تأثير سلبي عليهم وعلى صحتهم. فالأطفال يلتقطون العدوى من بعضهم البعض لتصبح مناعتهم أكثر قوة وكفاءة في التصدي بسهولة لهذه الأمراض.
  1. تأكد من حصولك على التطعيمات/ التحصينات اللازمة وكذلك التحصينات المطلوبة قبل السفر.
  2. لا تفرط في التدخين: فالتدخين يدمّر بطانة الرئتين وهي طبقة أساسية للحماية ضد العدوى.
  3. احصل على قسط كافٍ من النوم: فجهازك المناعي يعيد شحن طاقته واستعادة كفاءته خلال النوم. وننصح بالنوم لمدة سبع إلى ثماني ساعات في الليلة، كما ننصح بأخذ قسط كافٍ من الراحة للتعافي بعد الإصابة بالأمراض.

قد يهمك أيضاً:

منتجات ذو علاقة

تواصل معنا
تطبيق النهدي
النشرة البريدية
حقوق الطبع والنشر © 2018 شركة النهدي الطبية. جميع الحقوق محفوظة.