نصائح للعناية بعدساتك اللاصقة من لنس مي

نصائح للعناية بعدساتك اللاصقة من لنس مي

العدسات اللاصقة لها مزايا كثيرة فهي لا تقتصر على فكرة استبدال النظارات الطبية بل لها مزايا أخرى رائعة. فالعدسات اللاصقة تتحرك مع العينين مما يتيح مجال الرؤية الطبيعي ، ولا تتطلب إطار يعيق الرؤية كما هو الحال مع النظارات الطبية ، وتمنح جمالاً للمظهر الخارجي بعكس النظارات الطبية التي تغير من مظهرك الخارجي وتخفي وراءها جزءاً من جمال الوجه الطبيعي.

كما أن العدسات لا تتأثر بالمطر والطين وتصلح أيضاً لممارسة الرياضة والأنشطة البدنية الأخرى على عكس النظارات الطبية.

تختلف مزايا لنس مي كثيراً عن العدسات العادية الأخرى لوجود محتوى ماء بنسبة 38% الذي يحقق ثبات البعد ويحمي العين من الجفاف أو التهيج  فبالتالي تشعر العين براحة وكأن عدسة لنس مي جزءاً من العين.

بالإضافة إلى السطح الرطب للعدسة فإنها تتميز بخاصية تسمح من خلالها للأكسجين الوصول إلى العين مما يتيح لها القدرة على التنفس بشكل طبيعي وعدم التسبب بأي صداع  أو احمرار في العينين ولهذا تعد عدسات لنس مي الأكثر أماناً للاستخدام الذي يمتد لساعات طويلة.

ومما يساهم في ثبات لنس مي هو منحنى العدسة 8.6 مم وقطرها 14.2 مم الذان يمكناها من البقاء ثابتة في مكانها غير متأثرةً بحركة العين مما يجعل العين تشعر براحة تامة وكأن العدسة اللاصقة لا وجود لها.

العناية التجميلية للنس مي :

ضعي عدساتك أولاً قبل استخدام مرطبك اليومي أو وضع المكياج وذلك لتجنب انتقال أي بقايا من المرطب أو المكياج من يديك إلى العدسة الذي قد يؤثر عليها بشكل سلبي. كما يجب إزالة العدسات قبل إزالة المكياج مع التأكد دائماً من غسل اليدين وتجفيفهما جيداً قبل إخراج العدسة من العين لمنع أي فرصة لحدوث التهيج أو انتقال العدوى التي يمكن أن تسببها البكتيريا الموجودة على اليدين.

كما يُنصح أيضاً بقراءة التعليمات الخاصة لنصائح السلامة للعدسات والحرص على معرفة تاريخ الصلاحية حيث لايجب استخدام العدسات أو المحلول الخاص بها بعد انتهاء تاريخ الصلاحية

ويجب المحافظة على العدسات والعلبة الخاصة بها بالحرص على النظافة بشكل مستمر لمنع أي تهيج أو عدوى بكتيرية للعين 

نصائح لحل المشاكل التي قد تواجهينها:

إذا شعرت بأن العدسة عالقة في عينيك بعد تدليك العين فقد يعني هذا أنها طُويت إلى نصفين وأزيحت من القرنية وتعثرت تحت الجفن العلوي بحيث تبدو وكأنها أختفت بشكل كامل. في هذه الحالة يُوصى بتدليك الجفن برفق وبلطف بطريقة متكررة لتحريك العدسة إلى مركز العين وإزالتها إذا لزم الأمر ومن ثم تُشطف العين بالمحلول الملحي المعقم.

وإذا كانت العين جافة فيجب استخدام قطرات العين المرطبة لإعادة الترطيب لها.

وإذا كانت العين بها حرقة فقد يعود سبب ذلك إلى تحسس العين من محلول العدسات اللاصقة وهنا ينصح باستخدام محلول العدسات اللاصقة الخالي من المواد الحافظة.  

تقدم الشركة السعودية لينس مي العدسات اللاصقة الرائدة في الشرق الأوسط والتي صنعت في كوريا باستخدام أفضل تقنيات تصنيع العدسات في العالم. وتتمتع عدسات لنس مي بمجموعة واسعة من الألوان الطبيعية الرائعة التي تتناسب مع جميع الأذواق.

وتقدم لنس مي نوعين من العدسات اللاصقة فهي إما عدسات طبية أو تجميلية.

وبالنسبة للعدسات الطبية فلديها مجموعة واسعة من الدرجات تناسب كل حالات بعد وقصر النظر حيث تبدأ من  -0.5 وتصل إلى – 13  ومن +0.5 إلى  +0.6 .

لنس مي العلامة التجارية الأسرع نمواً في الشرق الأوسط حيث تتوفر في أكثر من 2000 نقطة بيع. وانطلاقاً من إيمان الشركة بأن إنتاج وتقديم أحدث التقنيات والتكنولوجيا الحديثة لا يخدم الشكة فحسب وإنما يمنح أيضاً العملاء رؤية أفضل للجمال. ومن أجل ذلك فالشركة تحرص على على توفير العدسات الطبية والتجميلية بطرق آمنه وصحية من حيث الاستخدام.

تواصل معنا
تطبيق النهدي
النشرة البريدية
حقوق الطبع والنشر © 2018 شركة النهدي الطبية. جميع الحقوق محفوظة.