En

شركة النهدي الطبية أول من يُدخل تكنولوجيا الصوت الرائدة في المملكة العربية السعودية

مركز التوزيع التابع لشركة النهدي في مدينة أبها يشهد زيادة بنسبة 10 إلى 15٪ في الكفاءة التشغيلية خلال ثلاثة أشهر فقط من تطبيق التقنية

04 أكتوبر 2021

مركز التوزيع التابع لشركة النهدي في مدينة أبها يشهد زيادة بنسبة 10 إلى 15٪ في الكفاءة التشغيلية خلال ثلاثة أشهر فقط من تطبيق التقنية

 

15 ديسمبر 2020، جدة: تُعد شركة النهدي الطبية، وهي أكبر سلسلة صيدليات للبيع بالتجزئة في المملكة العربية السعودية ومزود رئيسي لخدمات الرعاية الصحية، أول شركة في المملكة تُطبق تكنولوجيا الصوت الرائدة من هانيويل في مركز التوزيع الخاص بها في مدينة أبها.

يشغل المركز ما مساحته أكثر من 11000 قدم مربع، ويقوم بالتوريد لأكثر من 200 صيدلية، ويُلبي الاحتياج المتزايد لأفراد المجتمع المحلي، معظمه من العائلات الشابة في المنطقة الجنوبية.

كيف تعمل تكنولوجيا الصوت؟

تسمح تكنولوجيا الصوت من هانيويل لموظفي المستودعات بالعمل “بدون استخدام اليدين” و “بدون المتابعة بالنظر” وذلك باستخدام جهاز محمول قابل للارتداء يستخدم تقنية “تحويل النص إلى كلام” و “تحويل الكلام إلى نص”، حيث يوفر تعليمات مسموعة للمُشغلين تساعدهم في توجيه العمال المتنقلين في مرافق المستودعات، وتوجيههم إلى المواقع المطلوبة، ودعمهم في المهام والخطوات المطلوبة لإكمال العمليات.

بمناسبة تطبيق التقنية، علّق الرئيس التنفيذي لشركة النهدي الطبية السيد. ياسر جوهرجي بالقول: “‏خلال فترة الإغلاق العام في المملكة التي فرضها انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، لم تتوقف عمليات النهدي، بل أدخلت الشركة ‏تكنولوجيا رائدة سمحت لنا بتوصيل الإمدادات الصحية والطبية التي تشتد الحاجة إليها بشكلٍ أوسع وأسرع إلى مجتمعاتنا المحلية عبر ‏المنطقة الجنوبية في ظل هذه الظروف الصعبة. لذا، نحن فخورون بأن نكون أول من أدخل تكنولوجيا الصوت من هانيويل في مركز ‏التوزيع الخاص بنا في أبها في المملكة، حيث نواصل دعم التحول الرقمي للقطاع بما يتماشى مع رؤية 2030 ونسعى على الدوام ‏لتجاوز توقعات ضيوفنا كل يوم”.

ويدعم تكنولوجيا الصوت من هانيويل برنامج Oracle’s Cloud WMS، وهو نظام إدارة المخازن والمستودعات الرائد الذي يعتمد على التكنولوجيا السحابية، والذي يلعب دوراً مهماً في عمليات سلسلة التوريد، حيث يقوم بربط وإدارة عمليات المستودعات، من معالجة الطلبات وإدارة التخزين، إلى الانتقاء والشحن.

من خلال نموذج تطبيق التكنولوجيا عن بُعد بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، تمكنت شركة النهدي الطبية بدعم من “إنسبيراج” وهي شركة متخصصة رائدة في سلسلة التوريد المتكاملة في السعودية ومجموعة SNS وهي شركة تنفيذ برمجيات متخصصة في ابتكار سلسلة التوريد والرقمنة، من تشغيل التقنيات الجديدة بنجاح.

النتائج

بفضل التركيز على الابتكار المستمر لضمان تعزيز صحة ورفاهية المجتمع في المملكة، حققت النهدي نتائج تشغيلية مذهلة في أقل من ثلاثة أشهر من استخدام تكنولوجيا الصوت من هانيويل وبرنامج Cloud WMS، وشملت هذه النتائج التالي:

  1. دعم الاستدامة عن طريق تقليل استهلاك الورق في المنشأة.
  2. 2. زيادة الدقة مما يساعد في توصيل الطلبات الصحيحة للضيف بدون أخطاء.
  3. 3. زيادة الكفاءة من خلال تقليل خطوات ووقت العملية مما يساهم في الوصول إلى الضيوف بشكلٍ أسرع.
  4. تحكم أكثر من خلال مراقبة تواريخ انتهاء الصلاحية على المنتجات مما يؤدي إلى تقليل الفاقد وخسارة الإيرادات.

 

يُساهم قرار الاستثمار في التكنولوجيا في إعداد الشركة بشكلٍ استراتيجي للاندماج المقبل لمستودعاتها الثلاثة في مستودعٍ واحدٍ حديث في جدة، والذي سيتحكم ويشرف على التوزيع العام لصيدليات الشركة الـ 760 ضمن نطاق مركز توزيع إمداد، ومن المتوقع افتتاحه في مطلع عام 2021.