«النهدي» تستعرض قصة نجاح برنامج «يا أنا يا السكري».. في كندا

January 8,2016

«النهدي» تستعرض قصة نجاح برنامج «يا أنا يا السكري».. في كندا

سارة تركستاني

    استعرضت النهدي الشركة الرائدة في قطاع الصيدلة على مستوى المملكة قصة نجاح برنامجها “يا أنا يا السكري” في المؤتمر العالمي للسكري، الذي يقوم بتنظيمه سنويا الاتحاد الدولي للسكري، والمنعقد بمدينة فانكوفر بكندا.

ويعتبر هذا المؤتمر أكبر اجتماع عالمي مختص بمرض السكري، حيث يضم أكثر من 12,000 مشارك، وأكثر من 300 متحدث رفيع المستوى، وأكثر من 230 من ممثلي الجمعيات الوطنية لمرض السكري من 170 دولة. وهو ملتقىً هام لنشر وتعزيز التقدم العلمي الرائد والجوانب العلمية المتعلقة برعاية وتوفير المعرفة والنصائح لمرضى السكري، ويهتم بتسليط الضوء على أهمية التثقيف حول مرض السكري وحقوق المصابين به، لا سيما وأن هذا الوباء قد انتشر خلال السنوات الأخيرة في الدول ذات الدخل المنخفض والمتوسط.

وأعرب المهندس حسام القرشي، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس التسويق والشؤون الخارجية لشركة النهدي، عن سعادته بالمشاركة في هذا المؤتمر العالمي وعرض قصة نجاح شركة النهدي، وقال:” نفخر بالتواجد في مثل هذه المؤتمرات الطبية الكبرى وعرض تجربتنا حول تثقيف المجتمع المحلي بالمملكة عن السكري. وجاءت مشاركتنا في المؤتمر الدولي للسكري كوننا صيدلية مجتمع تقدم خدمات تثقيفية مجانية لمريض السكري تحت إشراف وزارة الصحة كجزء من منظومة الرعاية الصحية المتكاملة. وان برنامج “يا أنا يا السكري” هي واحدة من البرامج التي قامت بها النهدي لتثقيف المجتمع السعودي ورفع الوعى الصحي لمرضى السكري وكذلك التركيز على ترسيخ مبدأ أسلوب حياة صحية للوقاية من السمنة والسكري”.

واستعرضت الصيدلانية سارة تركستاني، مديرة الصحة وخدمة المجتمع في النهدي قصة نجاح برنامج “يا أنا يا السكري”، التي نظمتها النهدي بالتعاون مع مركز جوسلين للسكري التابع لجامعة هارفرد بالولايات المتحدة الاميركية مشيرة الى أن المملكة من أعلى الدول في معدلات الاصابة بمرض السكري بالشرق الأوسط، ومع العدد المتزايد من مرضى السكري، ظهرت الحاجة الملحة الى ايجاد برامج تثقيفية وتوعوية حول هذا المرض، لذلك تم ابتكار طرق لدعم الرعاية الصحية اللازمة وتثقيف المرضى بكيفية الإدارة الذاتية للسكري.