«النهدي الطبية»: منظومة صحية متكاملة على مدى 30 عاما في السعودية

December 27,2015

تقدم خدماتها لأكثر من 90 % من المجتمع في أكثر من 100 مدينة وقرية في المملكة

«النهدي الطبية»: منظومة صحية متكاملة على مدى 30 عاما في السعودية

جانب من فعاليات افتتاح أحد مشاريع الشركة.

جانب من فعاليات افتتاح أحد مشاريع الشركة.

«الاقتصادية» من جدة

عملت “النهدي الطبية” على مدى 30 عاما من أجل أن يكون للصيدلية دور حيوي وكيان معرفي وتثقيفي حقيقي، يندرج ضمن منظومة صحية متكاملة، يكون فيها المجتمع هو محور الاهتمام والعناية. وبغية تحقيق هذا المفهوم وهذه الرؤية، جندت طاقاتها في استقطاب الكفاءات والمواهب، بالتوازي مع التوسع الجغرافي لتغطية أكبر مساحة من ربوع المملكة العربية السعودية، سعيا منها إلى أن تكون على مقربة من ضيوفها أينما كانوا، وهو ما تحقق بالفعل، حيث أصبحت على بعد 90 في المائة من ضيوفها. كما حققت تفوقا مذهلا في تحسين بيئة العمل لتصبح أفضل بيئة عمل جاذبة للكفاءات السعودية في سوق العمل في المملكة بما وفرته من مزايا، استحقت معه نيل جائزة أفضل بيئة للعمل للسنة الثالثة على التوالي وجائزة أفضل 100 علامة تجارية سعودية.

خدمة المجتمع

تلتزم “النهدي الطبية” بنشر الأمل بين فئات المجتمع السعودي، وتحديدا مرضى السكري، وفي مبادرة تعتبر الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، أطلقت “النهدي الطبية” برنامج “يا أنا يا السكري”، الذي يهدف إلى الوقاية والتوعية الصحية بأهمية الغذاء المتوازن والرياضة والنشاط البدني والمواظبة على العادات الصحية، وتحسين نوعية الرعاية والتثقيف المستمر لمريض السكري، خاصة أن مرض السكري أصبح يتسبب في زيادة الأعباء المالية على المريض وأسرته، وأن الهدف من هذه المبادرة هو إشراك المصابين بمرض السكري في تبسيط المعلومة الطبية وتبادلها من خلال العملية التفاعلية بين المريض ومثقف السكري بالعيادة التثقيفية داخل صيدليات النهدي.

إحدى صيدليات الشركة.

وهذه العيادات التثقيفية موجودة بداخل 11 صيدلية في كل من جدة والرياض والدمام والمدينة وتبوك والهفوف وأبها، ويمكن لمرضى السكري الآن الالتحاق والتسجيل بالبرنامج بسهولة ودون أية تكاليف.

وقد أسهم هذا البرنامج في مساعدة كثير من مرضى السكري، يقول ضيفنا وعميلنا محمد نعمان “كنت في العادة أراجع الطبيب الذي كان ينصحني بالاستمرار بعلاج السكري، ولكن بعد زيارتي لمثقف السكري في النهدي شعرت بفرق كبير. هنا يتم الاستماع للمريض بروية وطول بال والتعرف على تفاصيل حياته من خلال طرح الأسئلة عن مرض السكري وغيره. والحمد لله تحسن حالي كثيرا، حيث لم يكن في السابق باستطاعتي المشي بسبب الألم في أصابع القدم رغم تناول العلاج. لذا أنصح جميع مرضى السكري بزيارة مثقف السكري في “النهدي الطبية”، هناك ستعرفون جيدا أن السكري لم يعد مرضا ولكنه صديق”. وكأول صيدلية أدخلت النهدي خدمة صرف الأدوية لضيوفها من عملاء شركات التأمين وكان أكبر المستفيدين من هذه الخدمة أصحاب الأمراض المزمنة، حيث تم خلال عام 2015 صرف الأدوية لأكثر من 30 ألف عميل من عملاء شركات التأمين.

تضم الشركة موظفين مميزين في تخصصات عدة.

ومن جانب الاهتمام بجيل النشء، وكجزء من مسؤولية الشركة الدائمة تجاه المجتمع وتمشيا مع إطارها الاستراتيجي المرتكز على الاستدامة، افتتحت النهدي، أكبر سلسة صيدليات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أول صيدلية تعليمية وترفيهية في كيدزانيا جدة، حيث تم اختيارها كشريك حصري من قبل كيدزانيا لتمثيل قطاع الصيدلة في مدينتهم المصغرة.

جانب من فعاليات الشركة.

حيث جاء مبني فرع كيدزانيا المصغر وفق تخطيط صيدلية النهدي الحقيقي مع قسم للأدوية إضافة إلى منطقة مخصصة بالصحة والعافية. تم تنظيم كل النشاطات لتعريف الأطفال الذين تراوح أعمارهم بين 4 و14 بالأدوار المتنوعة والمتعددة في الصيدلة التي تخدم في نهاية المطاف صحة المجتمع ككل. وسوف تتاح للأطفال فرصة المشاركة ولعب أدوار في ثلاثة أنشطة، تشمل دور الصيدلي، ومساعد الصيدلي ومستشار الصحة والعافية. وفي إطار تمثيل هذه الأدوار سيتم تعليم الأطفال كيفية قياس وزن الجسم وضغط الدم ودرجة الحرارة، وسيتم إطلاعهم على المشاكل الصحية الأكثر شيوعا في المملكة، التي تشمل، السمنة، وارتفاع ضغط الدم ومرض السكري.

وزير الصحة خلال تكريم الشركة.

وأكد المهندس ياسر جوهرجي، الرئيس التنفيذي لشركة النهدي الطبية، على أهمية تمكين الشباب لأن يصبحوا قادة الغد وقال: “في هذا الوقت، وفي عالم قائم على هاجس التكنولوجيا، نعتقد أن كل طفل يجب أن يتمكن من الاستمتاع بالحياة والنشاطات الحقيقية وليس عبر شاشات الأجهزة. وبهذا المشروع نعطى الفرصة لأولادنا لخوض تجربة حس المساهمة الاجتماعية بكامل طاقاتهم. كما أننا صيدلية نطمح إلى تطوير المجتمع برؤية تتمركز على مساعدة المجتمعات المحلية لتحسين مستويات المعيشة فيها لحياة أكثر جمالا. نحن نريد تحفيز عقول الأطفال على التفكير البعيد المدى ليتطلعوا إلى غد أفضل”.

أحد نشاطات الشركة.

وأضاف: “كيدزانيا هو حقا مفهوم رائع، يوفر للأطفال فرصة تجربة قطاعات مختلفة من الخدمات المهنية المتوافرة في مجتمعنا، لمساعدتهم على فهم واكتشاف شغفهم في عالم مليء بالخيارات”.

أحد مخازن حفظ الأدوية.